آخر الأحداث والمستجدات 

أبرز مواضيع صحف الخميس

أبرز مواضيع صحف الخميس

نبدأ جولتنا في رصيف صحافة الخميس من"الصباح" التي أفادت أن حزب التجمع الوطني للأحرار مازال متشبثا بمطلب مراجعة أولويات البرنامج الحكومي بما يكفل للحزب تطبيق برنامجه والاستجابة لتطلعات المواطنين المغاربة في ظرفية اقتصادية واجتماعية صعبة. مضيفة أن رفاق مزوار يشددون على ضرورة إعادة النظر في الهيكلة الحكومية كما أن الحزب لن يتنازل عن تفعيل رؤيته للإصلاحات الشاملة وذلك في إطار برنامج إنقاذ وطني.

"الصباح" كتبت أيضا أن أمن فاس اعتقل 8 أفراد فيما مددت النيابة العامة الحراسة النظرية لتعميق البحث معهم على خلفية تهمة سرقة الحليب من ضيعة ملكية.

 

ذات اليومية نشرت أن المشرفين على تأمين سير الأنشطة الملكية أثناء زيارة حي الرحمة 2 بدار بوعزة في البيضاء فوجؤوا بمتربصين بالملك اخترقوا صفوف الاستقبال الملكي وسلموه رسائل ...وأن أبحاثا جارية لتحديد المسؤولين عن التقصير.

 

"الصباح" كتبت كذلك أن مهنيي المخابز بالمغرب يهددون بوقف إنتاج الخبز بعد رمضان, وذلك لما يعانونه من لامبلاة داعين في الوقت نفسه إلى إيجاد مخرج استعجالي لوضعيتهم بخصوص دعم المخابز وتنفيذ البرنامج التعاقدي الذي لم تفعله الحكومة.

 

من جهتها "المساء" أوردت أن شركة كبرى معروفة في مجال البطاقات الإلكترونية تمارس ضغوطا على جهات في الحكومة للظفر بصفقة إعداد بطاقات الدعم التي من المنتظر أن تحصل عليها الفئات المستهدفة من برنامج الدعم المباشر في إطار إصلاح صندوق المقاصة.

 

"المساء" نشرت أيضا أن مصطفى بكوري،الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، قال، خلال لقائه مع عبد الإله بنكيران، إن مشاورات رئيس الحكومة مع الأحزاب السياسية لا ينبغي أن تقترن فقط بتشكيل الأغلبية الحكومية بل يجب أن تكون هناك مشاورات دورية تهتم بالقضايا المصيرية للوطن مثل ملف الصحراء، حيث كان من الضروري القيام بهذه الخطوة أثناء إعلان الموقف الأمريكي الداعي إلى توسيع صلاحيات "المينورسو". مضيفا إن حزب الأصالة والمعاصرة مستعد دائما للمشاركة في القضايا التي تهم المصلحة العليا للوطن بعيدا عن أي حساسيات سياسية ضيقة.

 

الجريدة ذاتها كتبت أن البرلماني الاستقلالي السابق يوسف التازي اعترف أمام المحكمة بأنه أعطى الأوامر لتسلق سور الفيلا التي تقيم فيها زوجته السابقة وكسر بوابته وذلك من أجل الدخول إلى منزله ... في الوقت الذي تراجع عدد من المعتقلين عن تصريحاتهم السابقة أمام الشرطة القضائية.

 

أما"أخبار اليوم المغربية" فقد أوردت أن ديون الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة بلغت تجاه الجامعة إلى حد الآن 22 مليار سنتيم نظرا إلى أن التلفزة لم تسدد ما بذمتها للجامعة للموسمين(2011/2012) و(2012/2013) حيث أن العقد المبرم بين الطرفين ينص على حق التلفزة في نقل مباريات البطولة الاحترافية لكرة القدم مقابل 11 مليار سنتيم تدفع كل بداية كل موسم.

 

"أخبار اليوم" كتبت كذلك أن تيار "بلا هوادة" الذي يقوده عبد الواحد الفاسي قد انتصر للوزير محمد الوفا، وزير التربية الوطنية، على اعتبار أن هذا الأخير قيادي في الحزب الذي تمرس في هياكله والذي راكم رصيدا نضاليا لا يمكن تجاوزه تحت أي ظرف كان. مضيفة أن التيار اعتبر أن مؤسسات حزب الاستقلال غير مستقلة شأنها شأن جماعة الصغط داخل القيادة الحالية للحزب.

 

نقرأ في"الأخبار" أن عبد الله بن ذهبية، والي جهة دكالة عامل إقليم أسفي ، أقدم على تعيين مسؤول كبير على رأس قسم جديد استحدث خصيصا له وهو القرار الذي أحدث جدلا وسط موظفين كبار بولاية أسفي ولدى عدد من المنظمات الحقوقية باعتبار أن المسؤول المعين حديثا على رأس قسم المالية والمعدات سبق أن صدر في حقه قرار العزل صادر من مكتب وزير الداخية.

 

"الأخبار" نشرت كذلك أنه تم اكتشاف غرف خاصة لممارسة الدعارة في حمامات بمراكش.

 

نختم من"الأحداث المغربية" التي أفادت أن الجزائر اقتنت أجهزة جد متطورة لتشديد المراقبة على مخيمات تندوف.

 

"الأحداث" نشرت أيضا أن شركة متخصصة في بناء السكن بمنطقة رأس الماء بإقليم الناظور اتهمت باشا المدينة بالشطط في استعمال السلطة من خلال إقدامه على توقيف أشغال الشركة المذكورة رغم توفرها على جمع التراخيص والوثائق الإدارية، ما ترتب عن هذا الإجراء من أضرار مادية بليغة لصاحب المشروع ... ومن المنتظر أن يمثل الباشا أمام القضاء.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2013-07-25 04:42:21

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك